• الثلاثاء 28 شَوّال 1445 هـ ,الموافق :07 مايو 2024 م


  • الداعية والتجديد

  •  



    جميلة تلك الوظيفة التي تقلدتها أيها الداعية، والناس في حاجة كبرى لينهلوا من دعوتك لتحيا قلوبهم وتزداد معرفتهم وتسمو أرواحهم.

    ولعل من روائع برامجك الدعوية السعي للتجديد الدعوي ومحاولة إتقان عوامل التأثير في ممارساتك الدعوية والبحث عن كل فكرة لها دورها في الارتقاء بهذه الدعوة ليكون أثرها أقوى وأبقى، وتأمل معي:

    1- إن كنتَ خطيباً فلتكن باحثاً عن كل وسيلة جديدة تضفي على خطبتك نوعاً من القوة والتأثير سواء في طريقة الإلقاء أو في اختيار عنوان جديد أو ابتكار مقدمات متميزة.

    2- إن كنتَ كاتباً في موقع فابحث عن الجديد من أساليب التأثير في الكتابة والبيان، واقتنص الجديد من الأبيات والحكم والقصص التي ستجعل لمقالك تأثيراً بيناً.

    3- لعلك ممن يمتلك موقعاً على الشبكة فرسالتي لك جدّد موقعك وغير تصميمه في كل خمس سنوات على الأقل، وطوّر برنامج الإدارة لديك واتصل بالشركات الجديدة في عالم التصميم والإخراج لتسألهم عن إمكانية التجديد والتطوير في الموقع.

    4- يا إمام المسجد أما آن لك أن تأت بالوسائل الحديثة لتملأ بها مسجدك ليكون منطلقاً دعوياً متميزاً؟

    5- وأقول لتلك المرأة الداعية: إن عالم النساء ميّال لكل جديد فلا بد من مواكبة التجديد والبحث عن كل مفيد في دعوة النساء.

    6- يا مدير المكتب التعاوني إن جهودكم مشكورة، والمجتمع يشكر تلك الجهود، ولا زلنا نطمح للجديد في البرامج الدعوية ولا زال الجمهور يتطلع إلى فكرة رائدة في المجال الدعوي على اختلاف أنواعه.

    وبعد هذه الجولة في التذكير بالتجديد الدعوي وضرورته آمل أن أكون قد نجحت في إقناعك بهذه الفكرة، وبقي عليك أن تحب التجديد وتبحث عن المصادر التي تفتح لك الأبواب وتضيء لك الأنوار فابدأ وسترى خيراً وسنرى نحن خيراً.


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    وقفات تربوية في التسامح

    0:00

    الجلوس مع الأبناء

    0:00

    قصة إبراهيم عليه السلام والسكين

    0:00

    عمل المرأة

    0:00

    كيف نستغل أوقاتنا في الإجازة

    0:00



    عدد الزوار

    4187072

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 21 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 92 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1595 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 996 ) مادة