في كتاب « إتحاف العباد » ت / عبد الرحمن العميسان.
23/ لا يقال عن الصحابة إنهم ثقات، بل هم أرفع من ذلك.
50/ أبو هريرة أكثر الصحابة رواية، لأمور:
1. ملازمته للرسول صلى الله عليه وسلم.
2. لدعاء الرسول صلى الله عليه وسلم له.
3. لتفرغه في المدينة لتعليم الناس.
51/ قال السيوطي: والمكثرون في رواية الأثر أبو هريرة يليه ابن عمر، وأنس والبحر كالخدري وجابر وزوجة النبي صلى الله عليه وسلم.
59/ زيادات ابن ماجة على الخمسة (1339) حديث أخرجها البوصيري في مصباح الزجاجة.
77/ قيل في رواية الحسن عن سمُرة:
- تقبل مطلقاً ، ترد مطلقاً ، تقبل في حديث العقيقة.
- إذا صرح بالسماع.
84/ غير المدلس إذا عنعن فإنه يُحمل على السماع لأنه الأصل.
108/ يكذب من اتهم سفيان بن عيينه بالاختلاط.
124/ المقطوع من صفات المتن، والمنقطع من صفات السند.
127/ الحديث المنكر يجمع:
1) مخالفة الضعيف للثقة.
2) مطلق التفرد.
128/ الرواية عن أهل البدع:
1) - أن يكون داعية إلى بدعته، فهذا لا يُروى عنه ولا كرامة.
2) - أن يكون متلبساً ببدعته لكنه غير داعية لها، فهذا أجاز السلف الرواية عنه.
147/ لم يكن من عادة السلف التعبير بـ سيدنا في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
مكتبة الصوتيات
ومن أعرض عن ذكري
0:00
تأملات في سورتي المسد والإخلاص
0:00
((100)) حديث ضعيف منتشر بين الناس
0:00
كيف نتعامل مع الإشاعات ؟
0:00
تلاوة من سورة البقرة - 286
0:00
عدد الزوار
5077596
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 27 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 93 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1608 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 995 ) مادة |