• الاثنين 27 شَوّال 1445 هـ ,الموافق :06 مايو 2024 م


  • زواج في رحلة سياحية



  • وقفتُ على قصص لبعض الشباب الذين يسافرون لبعض الدول العربية وغيرها بنية الزواج المؤقت لشهر ونحوه .

    ويستخدم الشاب الكذب على أهل البنت بأنه سيقدم أوراقه للجهات الرسمية للسماح بالزواج ، وبعضهم يتفق مع أهل البنت بأنه زواج مؤقت لمدة معينة ، والبعض يتزوج بدون أن يبين مراده ونيته ، وبعض العوائل قد اعتادوا على ذلك ، وخاصة إذا كان الشاب من بعض الدول المعروفة بتلك الزواجات - وللأسف - .

    والبعض من الأهالي يسمحون بهذا الزواج بدون أي ضابط للمسألة لأجل المال ، وبعض البنات تسمح لنفسها بذلك رغبة في المال .

    وكل ذلك تلاعب بالزواج ، وفيه أضرار كثيرة ، وقد يتزوج من امرأة متزوجة ، والبعض قد أصيب بالأيدز ، ومنهم من سحرته تلك العائلة وأصبح يدفع لهم المبالغ في كل شهر ، وقد جلستُ مع بعض الشباب الذين وقعوا في تلك الكوارث ، وهذه بعض أخبارهم :

    1- أخبرني أحد الشباب بأنه تزوج ثلاث نسوة في شهر واحد ، كل أسبوع يتزوج بواحدة ويطلق الأخرى بمبلغ خمسة آلاف ، ولكن الله عاقبه بعد أشهر حيث وقع في جرائم أخرى كالمخدرات ، وطلق زوجته ، ودخل السجن بسبب بعض السلوكيات السيئة .

    2- حدثني أحد الشباب أنهم يسافرون على شكل مجموعات نحو 8 أشخاص بحجة السياحة ، وأنهم يمارسون الزواج المؤقت - أحياناً - ، وهذا من التعاون السيء في الحقيقة ، وفيه تلاعب بالمال والأعراض ، حتى لو أن أهل البنت موافقين على هذا الزواج .

    3- أخبرني أحد الشباب بأنه كان في دولة آسيوية مع زوجته ، فوجد رجل في الستين من العمر قد استأجر منزلاً صغيراً ، ومع الحديث معه تبين أنه تزوج من بنات تلك المدينة لمدة شهر ، وأنه سيعود لبلده بعد مضي هذا الشهر ، عجباً والله حتى بعض كبار السن سقطوا في مستنقع هذا الزواج الغبي .

    4- أخبرني أحد الأصدقاء بأنه زار دولة آسيوية ولما ركب التكسي قال له السائق : لماذا تأتون للزواج من بناتنا وتغرونهم بالمال ؟ فاستغرب صديقي ، وبعد النقاش عرف صاحبي المعاناة لبعض العوائل هناك .

    5- زارني رجل في الستين من العمر يريد استشارة في موضوع الرقية ، ومع الحوار تبين أنه سافر لدولة عربية وتزوج من فتاة عمرها 17 سنة بدون أي أوراق رسمية ، ولكن الغريب أنه بعد زواجه أصبح يحول لها المال بشكل عجيب حتى إن أولاده لاحظوا ذلك ، وكلما ناصحوه قابلهم بالعتاب الشديد ، حتى إن تلك الفتاة تمارس أشياء سيئة ومع ذلك فإنه لايرى تلك الأشياء من العيب .

    وختاماً أقول : إن أي ارتباط بين الجنسين بدون الزواج الشرعي المعلوم فإن المخاطر تحيط به ، وإني أحذر كل شاب يفكر في الزواج المؤقت بأنه قد يقع في مصائب كثيرة ، والسعيد من وُعظ بغيره .

    للفائدة : انظر مقال الزواج بنية الطلاق .
    https://s-alamri.com/article/details/22871


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    وقفات تربوية في التسامح

    0:00

    همسات للشباب

    0:00

    يسعى نورهم

    0:00

    تلاوة من سورة المطففين 22-26

    0:00

    رسائل لأهل المصائب

    0:00



    عدد الزوار

    4185484

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 21 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 92 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1595 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 996 ) مادة