• الجمعة 17 شَوّال 1445 هـ ,الموافق :26 ابريل 2024 م


  • ماهي أسباب دخول المس في الإنسان ؟



  • أسباب دخول الجن في الإنس ، وكل ذلك من خلال مشاهداتي في الرقية لأحوال الناس :

    ١- العين المعجبة ، ولعل من أكبر أسبابها التحدث عن النعم وإظهار الخصوصيات ، عبر التصوير ونشر الصور في مواقع التواصل بطريقة تلفت الانتباه لك ، كمن تصور هدايا زوجها أو رحلاتها مع أسرتها ، أو تفاصيل بيتها كغرفة النوم وأولادها وبناتها ، وكثير من حالات العين المعجبة تحصل بسبب ذلك .

    ٢- العين الحاسدة ، وهذه تكون أقوى من العين المعجبة ، وهي شعور العائن بكراهية النعمة التي لديك ، والرغبة في زوالها عنك ، وأغلب حالات السرطان والجلطة والأمراض الغريبة إنما تكون من العين الحاسدة التي يقترن بها مس شيطاني خبيث .

    ٣- المس العاشق ، وهو الذي يدخل في الشخص نتيجة النظر المحرم بشهوة للشاب أو للفتاة .

    ومن أسباب وقوعه : التساهل في كشف الوجه ، والاختلاط بين الشباب والبنات ، فينطلق الشيطان عبر تلك النظرة ليدخل في تلك الفتاة ويصيبها بالأذى .

    وقد وقفتُ على عشرات القصص للبنات ممن أصيبوا بالمس العاشق ، ومن علاماته آلام شديدة في الظهر ، والنفرة من الزوج ، وخاصةً وقت الجماع ، وكراهة الزواج للفتاة غير المتزوجة ، ورؤية المنامات التي فيها تحرش وجِماع من الجن .

    ٤- الانتقام ، فيدخل الجن في الشخص انتقاماً منه لأنه آذاهم ، ومثاله :

    أحد الشباب كان يريد الحصول على كنوز الذهب التي توجد في بعض الأماكن ، والغالب أنها محروسة من الجن ، فمن يقترب منها فإن الجن يؤذونه بشكل عجيب .

    وأذكر أن شاباً جاء إلي مع أخيه المريض ، وكان هذا المريض قد وقع في نفس الموضوع وهو البحث عن الذهب ، وبعد تلك الرحلة فقد عقلة وترك وظيفته وترك الصلاة ولم يغتسل منذ سنة كاملة ، ووقعت له أحوال عجيبة حتى إنه لايتكلم ، وكل ذلك وقع له بعد رجوعه من محاولة البحث عن الذهب .

    ومن أسباب الانتقام : أن يصبّ الشخص ماء حار على الأرض بدون أن يسمي ، وبهذا التصرف قد يؤذي أحد الجن فينتقمون منه .

    وعلاج هذا النوع من أصعب الأمور لأن الجن حصل لهم إيذاء من هذا الإنسان ، ولكن مع الرقية والدعاء لعل الأمور أن تخف نوعاً ما .

    ٥- السحر ، لأن السحر عبارة عن أعمال شركية يقوم بها الساحر ليتقرب بها للشياطين لتخدمه ، فإذا جاء أحدٌ يطلب من الساحر أن يؤذي أحد الناس ، فإن الساحر يرسل الجن فيؤذون الشخص المقصود ، وكل ذلك بقدر الله ( وماهم بضارين به من أحدٍ إلا بإذن الله ) .

    وفي بعض الحالات قد ينطق الجن ويعترف بأنه دخل عن طريق السحر ، وتكون هناك علامات وقرائن تؤكد ذلك ، وقد ينطق الجان ويدلّ على مكان السحر وقد يصدق وقد يكذب .

    وكل ذلك يتبين من خلال القرائن والعلامات ، وهذه القضية تحتاج للخبرة والحكمة .

    ٦- ترك الصلاة ، لأن الذي لايصلي بعيدٌ عن الله ، وليس عنده نور الإيمان ، فتتسلط عليه الشياطين ، كما قال تعالى " ومن يعش عن ذكر الرحمن نُقيض له شيطاناً فهو له قرين " .

    ولقد وقفتُ على حالاتٍ عجيبة لهؤلاء ، والغالب أنهم يعانون من ضيق الصدر والكسل عن الطاعة فلايقدرون على الصلاة إلا بمجاهدة كبيرة ، والسبب هو تمكن الشياطين منهم ، وهذا ليس بعذر ، ولكنها الحقيقة .

    والعلاج لهؤلاء : الصدق مع الله والتوبة النصوح ، والدعاء بإلحاح ، مع الإقبال على الصلاة ، ومجاهدة النفس على ذلك لأن الشيطان لن يتركهم ، بل سيجعل الصلاة ثقيلة عليهم ، وربما بدأ بالحرب بالوساوس في الدين والطهارة والصلاة حتى يكرهون العبادة .

    ولكن ينبغي الصبر والمجاهدة، ومن صدق مع الله صدق الله معه، وسيجعل الله بعد عسر يسراً .

     

    ٧- العادة السرية ومتابعة الأفلام المحرمة ، ولأن الشيطان يحب الفسق والفجور والتعري والشهوات ، فإن الذي يمارس العادة السرية في الغالب أنه يشاهد المحرمات ثم تثور غريزته ثم يبدأ بممارسة العادة .

    وقد رأيتُ عدة حالات من هذا النوع ، واعترفوا لي بذلك ، وأنهم بعد هذا الفعل أصبحوا في أحوال عجيبة ، فمنهم من فقد الشهوة في الزواج لقوة المس الذي فيه ، ومنهم من يحتلم في أغلب الأيام وكأنه يجامع الجن ، ومنهم من يشعر بتنمل شديد عند جماعه لزوجته ، ومنهم من فقد الحيوانات المنوية فلايقدر على الإنجاب ، وأحوال أخرى كثيرة .

    والعلاج لهذا الشيء هو : التوبة الصادقة ، والمحافظة على الصلاة ، وترك المعاكسات والمحرمات وخاصة الأفلام المحرمة ، لأنها بداية الانحراف .

    ومن صدق مع الله فسيرى الخير من الله ، وسوف يشرح الله صدره ويفتح له أبواب السعادة والتوفيق.


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    الوسطية

    0:00

    سورة يونس

    0:00

    فضل الصلاة من كتاب عمدة الأحكام

    0:00

    من أخطاء الصائمين

    0:00

    الأعمال الصالحة

    0:00



    عدد الزوار

    4160221

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 21 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 92 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1591 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 996 ) مادة