• الاربعاء 15 شَوّال 1445 هـ ,الموافق :24 ابريل 2024 م


  • تغريدات عن نعيم الجنة




  • 1- أعظم نعيم في الدنيا هو حلاوة الإيمان ولذة مناجاة الرحمن وهذه جنة الدنيا ، وكلما اقترب المرء من ربه وجد من الأنس والسرور ما لا يعلمه إلا الله.

    2- من نعيم الجنة المعجّل ، التبشير بالجنة قبل الموت حينما تنزل الملائكة وتقول: ( وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون )وحينها يبتسم قبل خروج الروح.

    3- هناك نعيم ينتظر أصحاب الحسنات في قبورهم حيث يقال للمؤمن: انظر عن يمينك فيرى مقعده من الجنة ويأتيه من روحها وريحانها .

    4- من النعيم في أرض المحشر ، تخفيف طول يوم القيامة حتى يكون كصلاة ظهر أو كصلاة عصر كما في الحديث الذي حسنه بعضهم .

    5- أهل الجنان يأخذون كتابهم باليمين ، ثم ينادي صاحب الكتاب أمام العالمين ( هاؤم اقرءوا كتابيه ) والله إن هذا لفوز كبير.

    6- أهل الجنان حينما يحاسبهم الله يكون حسابهم يسيراً ( فسوف يحاسب حسابا يسيرا - وينقلب إلى أهله مسرورا ) اللهم اجعلنا منهم .

    7- في شدة العطش هناك في أرض المحشر يسير أهل الجنان إلى حوض النبي ليشربوا منه شربة واحدة فلا يظمئون بعدها أبداً .

    8- وجوه أهل الجنان في أرض المحشر ( وجوه يومئذ مسفرة - ضاحكة مستبشرة ) ( وجوه يمئذ ناعمة - لسعيها راضية )  يا رب اجعلنا منهم .

    9- ويبدأ الاتجاه إلى الصراط وهو جسر دقيق على النار فيسيرون بثبات وطمأنينة لأنهم استقاموا في الدنيا فربنا سيثبتهم هناك .

    10- وأهل الجنة يتنافسون في سرعتهم على الصراط على حسب سرعتهم في الدنيا للأعمال الصالحة ، والجزاء من جنس العمل .

    11- وحينما يتجاوزون الصراط ، يبقون في مكان يقال له " القنطرة " ليكون هناك التسامح وتصفية القلوب حتى يدخلوا الجنة بكل حب .

    12- الجنة لها ثمانية أبواب ومنها ؛ باب الصلاة ، الصدقة ، الجهاد ، الوالد ، الريان ، وباقي الأبواب لا أعلم فيها حديثاً صحيحاً .

    13- المسافة بين الأبواب مسيرة " ٤٠ " سنة ، يدخل أهل الجنان بكل سعادة وسرور ، ما شعورك وأنت هناك وقد وضعت قدمك الأولى ؟

    14- حينما يدخل أهل الجنة يلهم الله كل واحد بمكان قصره ، وهذا تفسير الآية ( ويدخلهم الجنة عرفها لهم ) فيتجه كل واحد لقصره .

    15- في الجنة أشجار ؛ وفي الحديث ( ما من شجرة في الجنة إلا وساقها من ذهب ) حسّنه الألباني ، وفي الأشجار ثمار كثيرة ومتنوعة .

    16- في الآيات ( وفواكه كثيرة ومنها يأكلون ) ( فيهما من كل فاكهة زوجان ) وهذه الفواكه تدنو لك حتى تأخذ منها ما تشاء ثم تعود لمكانها .

    17- وفي الجنة أنهار تجري من لبن وعسل وماء وخمر ، وحافات النهر اللؤلؤ يحيط بها من جوانبها ، فتخيل أنك على شاطىء تلك الأنهار.

    18- وفي الجنة شجرة يسير الراكب في ظلها ١٠٠ عام لا يقطعها ، تخيل أنك وزوجتك وأسرتك هناك تحت ذلك الظل تسيرون على خيل من ذهب .

    19- بناء الجنة من ذهب وفضة ، والحصى المتناثر في جوانبها من لؤلؤ ، وهناك خيمة لكل مؤمن " من لؤلؤ " مجوفة طولها في السماء ٦٠ ميل .

    20- هناك وفي تلك الغرفة ؛ امرأة تنتظرك بشوق ، طالما انتظرت قدومك ، كانت أخبارك تصل لها ، وتفرح بها ، إنها الحورية التي تحبك .

    21- الحور العين جميلة اللباس ، حسنة الرائحة ، صادقة الحب ، كثيرة الشوق ، جمال في الأخلاق ، لن تسمع منها ما يجرحك ، هي مخلوقة لك .

    22- الحورية تحبك لأجل حسناتك ، قد قذف الله فيها حبك ، فأنت لها وهي لك ، وأنت في قلبها أحسن من كل البقية ، فيالذة الأبصار إن هي أقبلت .

    23- في الحديث ( لو أن امرأة من نساء الجنة اطلعت لأضاء لها مابين المشرق والمغرب ولملأت مابين السماء والأرض ريحاً ) رواه البخاري .

    24- ما شعورك وأنت مع الحورية تتجولان في قصر الخلد ، والأشجار تحيط بكم ، والأنهار تجري ، والخدم يطوفون حولك يريدون خدمتك ؟.

    25- سبحان من خلق جمالها ، حينما تجامعها تعود بكراً ولا يوجد منغص يؤثر على علاقتك بها ، بل تعود بعد جماعها أجمل وألذ وأحسن .

    26- فكر في جمالها قبل أن تفكر بجمال نساء القنوات والمجلات ومقاطع اليوتيوب ؛ إنها مخلوق غريب ، من الإبداع الرباني .

    27- أعظم نعيم في الجنة هو التمتع برؤية الرب الكريم الجميل سبحانه وتعالى: ( وجوه يومئذٍ ناظرة - إلى ربها ناظرة ) يا رب اشتقنا لك .

    28- المرأة الصالحة إذا دخلت الجنة تعلو منازل عالية ، وتصبح سيدة للحور العين بسبب صلاحها وحسناتها ، فلا تغاري أختنا ؛ إنها الجنة .

    29- المرأة التي جعلت حياتها لربها، لها في الجنان أعظم الثواب وأعلى النعيم ، فجدّدي العزم أختاه وسيري بالشوق إلى ربك الذي يحبك .

    30- يا طلّاب الجنان واصلوا العمل واجتهدوا في هذا العمر القصير ، الجنة تزخرفت وتجملت ، فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت، لا تتأخروا عنها.


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    تلاوة من سورة الأنعام

    0:00

    همسات في الزواج

    0:00

    معالم في الفتن

    0:00

    قصة الطفل الذي لم يغرق

    0:00

    دور الإنسان في تثبيت من حوله

    0:00



    عدد الزوار

    4154085

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 21 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 92 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1591 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 996 ) مادة