• السبت 25 شَوّال 1445 هـ ,الموافق :04 مايو 2024 م


  • زوجتي رفضت مدينتي


  •  

    حكى لي أحد الشباب قصته وقال : تزوجت من ابنة عمي التي تسكن في مدينة أخرى ، وسافرنا لشهر العسل ، وبعد عودتنا قالت : أريد الذهاب لأهلي لأرتاح قليلاً . قلت : لا مانع ، وفعلاً ذهبتُ بها لأهلها .

    وبعد مضي أسبوعين اتصلتُ بها لأحدد موعد رجوعها عندي ورفضت بشكل غريب ، فظننتها تمزح ، ولكنها أصرت وقالت : أنا لا أستطيع أن أتأقلم على المدينة التي أنتَ فيها وأريد الرجوع لأهلي .

    فقال لي : ما هو الحل ؟

    قلت : هل حدث بينكم خلاف أو شيء ؟

    قال : لا .

    قلت : إذن تواصل مع والدها واسمع منه رأيه .

    فاتصل به وقال والدها : البنت لا تريد السكن في مدينتك ولابد أن تنتقل أنت لنفس مدينتنا .

    يقول الزوج : أنا مرتاح في عملي هنا ، والانتقال ليس من السهل كما هو معلوم في إجراءات الانتقال .

    فقلت للزوج : اجعل إخوتك يزورون والدها للتفاهم في الموضوع وأنه ليس من المقبول أن ترفض الفتاة زوجها بسبب اختلاف المدينة ، وبإمكانها أن تزور أهلها في أوقات متباعدة كما يفعل الكثير منا .

    المهم وبعد طول نقاش ومحاولات للصلح اقتنعت البنت بالرجوع لزوجها والسكن معه .

    هنا تعليقات :

    1 – لابد على الزوج إذا تزوج فتاة من مدينة أخرى أن يبين لها قبل عقد الزواج أن موضوع الانتقال لمدينة أهلها لن يتحقق بين يوم وليلة ، لأن بعض البنات تظن أن زوجها له حرية التصرف في وظيفته من ناحية الدوام والانتقال للمدينة التي تريد .

    2 – إنك لتتعجب من تلك الزوجة التي تترك زوجها لمجرد أنها لم تتعود على تلك المدينة ، وهذا بلا شك يدل على ضعف تفكيرها ونقص نظرتها للحياة ، لأن الزواج يتطلب أن تتأقلم مع ظروف الحياة مع زوجها ، فالزوج لا يملك قرار الانتقال ، وكم هم النساء اللواتي عشن مع أزواجهن في بلاد بعيدة ونجحوا معهم وأخرجوا أجيالاً ناجحة .

    ولا أكتمكم سراً أن من المشكلات التي تصلني هي أن الزوجة رفضت التأقلم مع مدينة زوجها مما أثرت على نفسيتها ثم على نفسيته ، ولعل الزوج يصبح هاجسه الكبير بعد زواجه هو كيف ينتقل لمدينة زوجته ، ولعل العمل يرفض ثم يبحث عن شفاعات ، ولعله يعيش في عمل مريح ويمتلك مزايا عديدة ولكنه بعد الانتقال سيخسر الكثير .

    3 – يجب على أهل الزوجة قبل أن يزوجوا ابنتهم من زوج يعمل في مدينة أخرى أن يبينوا لها أن البقاء مع زوجها أساس مهم في طبيعة الحياة الزوجية ، وأن الانتقال ليس من السهل بمكان .

    4 – أقول لكل زوجة : كوني قوية وحكيمة وجاهدي نفسك للاستمتاع مع زوجك في مدينة عمله ، وابحثي عن طرق جدية للتأقلم في تلك المدينة ، واقنعي بالحياة مع زوجك ، مادام أنه رائع في تعامله معك ، وغداً يكون عندكِ أولاد وتعيشين معهم الأنس والسعادة .


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    الإظهار العاطفي

    0:00

    الألباني وعلو الهمة

    0:00

    أعمال القلوب

    0:00

    أشراط الساعة الصغرى

    0:00

    المرأة وطلب العلم

    0:00



    عدد الزوار

    4182168

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 21 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 92 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1595 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 996 ) مادة