• الجمعة 17 شَوّال 1445 هـ ,الموافق :26 ابريل 2024 م


  • 54 تغريدة عن الأمل

  •  

    1- الأمل شيء جميل، يداوي الجراح، يُسعد النفس، يقوي العزيمة، هو انتظار الأفضل مع بذل السبب، لاتيأس، سوف تكون أفضل بعد أيام، بإذن الله.

    2- إذا لم تجد من يسعدك فأنت أسعد نفسك، إذا أحاط بك الحزن فلاتنتظر من أحد أن ينقذك منه، أصنع أملك، انهض بنفسك، أنت قادر على صناعة الأمل.

    3- لاتجعل ساعات الألم التي مرّت بك قبل أعوام تقعدك عن صناعة الأمل لسنواتك القادمة، أمامك فرص جميلة لتسعد  " سيجعل الله بعد عُسرٍ يُسراً ".

    4- عكس الأمل؛ الخيبة واليأس والقنوط، وكلها ستأخذك للفشل في الحياة والسقوط عدة مرات، اصنع الأمل في هذا اليوم ولاتستسلم.

    5- تعلّم كيف تبتسم في قمة الألم، وكيف تجعل دموعك فقط في سجودك، يمكنك أن ترى الأمل حتى في قمة الألم .

    6- الفلّاح يزرع الأرض القاحلة وتنبت بعد شهور، إنه الأمل، الطالب يدرس وبعد سنوات تجده موظف متميز، عش حياتك بالأمل. 

    7- ساعة الحزن التي تعيشها الآن، ليست هي كل حياتك، هي ساعة أو يوم أو شهر، ربما بقي من عمرك ٤٠ سنة، فهل تحكم عليها بالألم أو الأمل؟

    8- بعضنا يعيش ظروفاً صعبة ويشعر من قلبه أنه يستحيل أن تتغير، وهذا ظن سيء وقنوط، كل شيء يمكن أن يتغير، هناك ربٌ يرى دموعك ويسمع صوتك.

    9- القرآن يضع التأصيل للأمل ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً )( ولا تيأسوا من روح الله ).

    10- أم موسى عليه السلام ترمي طفلها في النهر، ولكنها تملك الثقة بالله، ويعود لها بعد أيام، إنه الله الذي يزرع الأمل في قلوب من يحب.

    11- يونس عليه السلام يمكث في بطن الحوت، فيحدوه الأمل بالله إلى الخروج، فهل خيب الله أمله ؟ " وكذلك ننج المؤمنين " لاتقلق سيحقق الله أملك.

    12- يدخل ٣ من بني إسرائيل الغار، ثم تنطبق عليهم الصخرة فيكون أملهم بالله، ويدعونه، فيخرجون، وهكذا سيخرجك الله من ظلمات همومك.

    13- الأمل هو شعور جميل ومعه عملٌ أجمل وتحرك نحو النجاح والتغيير، لانريد الأمل الذي يخدر النفس، نريد الأمل والعمل.

    14- الأمل لابد معه من صبر وإرادة، وبحث عن أسباب الرقي وحينها تذوق لذة العمل وتشعر بحلاوة الأمل.

    15- يجب أن نتحدث عن الأمل في بيوتنا، في مساجدنا، وفي قنواتنا، إن هناك المئات من المحبطين، إنهم بحاجة لكلمة أمل، أدركوهم.

    16- الأمل هو روح الحياة، ونور الطريق وبدون الأمل ستتوقف أنت في الحياة، وسوف تبقى مكانك في قاع الألم، قم من مكانك، أرجوك، حاول .

    17- تصادق مع حياتك حتى لو ذقت فيها ألم في الأمس، فلعله خير، ولعلك بعد ذلك تغير مسارك وتجدد حياتك وتخطو نحو المسار الصحيح.

    18- تعايش مع ظروفك، وجاهد نفسك على تجاوزها، هذا أعمى يحفظ القرآن، هذا معاق يكمل الدراسات العليا، وأنت لماذا استسلمت ؟ قم، أرجوك.

    19- البيئة من حولنا رسخت فينا عبارات " مستحيل . صعب " ولكن شريعة الله تدعوك للأمل، ونبيك ﷺ عاش أصعب الظروف، ولكنه نجح في كل شيء.

    20- ذاك المريض شفاه الله، ذاك الفقير أغناه الله، ذاك المسافر وصل بحفظ الله، ذاك المتعلم وفقه الله، وأنت لماذا لاتتحرك نحو الأمل؟

    21- حينما تبدأ المشي ستصل، حينما تذهب للمدرسة سوف تتعلم، حينما تذهب للمطار ستسافر، وحينما تريد الأمل وتنفذ مقوماته يتحقق.

    22- الأمل حينما يعيش في قلب الزوجة، سوف تتغير نفسيتها تجاه أسرتها سوف تصبر لتربي أولادها، سوف تبقى مع زوجها ولن تختار الطلاق بدلاً عنه.

    23- الأمل حينما يثبت في قلب الزوج سيساعد زوجته للنهوض، سيرعى أولاده ليحققوا التميز، سيرسم البسمة في بيته، وأما الزوج اليائس فهذا شؤم على أسرته.

    24- الأمل جعل هاجر أم إسماعيل تركض بين الصفا والمروة بحثاً عن أيّ رزق يعينها وولدها، وفي لحظات تخرج زمزم من تحت قدم إسماعيل، إنه الله الذي يفتح أبواب الأمل.

    25- بعض الناس إذا سمع كلمة الأمل يظن أننا نتكلم عن خيال لا يمكن تحقيقه، وهذه نظرة سلبية تؤخرك عن النجاح، التفت حولك لترى قصص النجاح.

    26- أحياناً نقول " وكيف يكون لدينا أمل والظروف صعبة ؟ فالجواب : إن مجرد التفكير الإيجابي للتغيير " مكسب " ثم تأتي العوامل الأخرى.

    27-كرر المحاولة لتحقق أملك، حتى لو فشلت، حاول عدة مرات، وكن ذكياً في تحقيق أملك، اقرأ في فنون الأمل وعوامل تحقيقه، سيكون الله معك .

    28- الظروف التي تحيط بك ليست كلها في ميزان واحد من القسوة التي تحطم آمالك، أحياناً طريقة تفكيرك تجعلك تضع الأشياء الصغيرة عوائق.

    29- اكتب الإنجازات الجميلة في حياتك ثم حاول تكرارها أو تطويرها أو البحث عن أشياء أجمل منها، سوف تكتشف قدرتك على صناعة الأمل.

    30- لاتجعل الألم يقعدك في فراش الحزن، لاتترك دموعك تقنعك بأنك لن تنجح في حياتك، لاتجعل أخطاءك السابقة عائقاً عن صناعة أملٍ جديد.

    31- كل المشاريع الكبرى عند الدول وعند الأفراد ، كانت " أمل " فلماذا تحققت عند البعض دون البعض ؟ إنها الإرادة وصناعة الأمل والتخطيط.

    32- الحياة تتجدد، والأيام تتغير، والحزن يذهب ويأتي الأمل مكانه، والمرض يختفي، والفقر يغيب، وأنت سوف تنجح.

    33- عليك بالقرآن فهو كتاب الأمل والسعادة، سيزرع القرآن فيك كل بذور السرور " وشفاءٌ لما في الصدور "  " ألا بذكر الله تطمئن القلوب ".

    34- يعقوب عليه السلام فقد يوسف، ولكنّ الأمل كان يعيش معه في كل ساعة، فهل حقق الله أمله؟ وهكذا أنت، عش الأمل والثقة بالله.

    35- يقف موسى عليه السلام أمام البحر، وفرعون خلفه، ولكنّ الأمل بالله يعيش معه " إن معي ربي " فيضرب البحر بعصاه فتكون المعجزة.

    36- كيف تفقد الأمل ومعك الله ؟ كيف تحزن وربك قريب ممن دعاه؟ كيف تقلق وربك بيده خزائن السماوات والأرض؟

    37- مع الأمل لابد من الصبر، فربما عشت ظروفاً صعبة من نواحي مالية أو أسرية أو وظيفية أو صحية، فاصبر ، واستعن بالله، وكن ذا أمل.

    38- الأمل هو : القدرة النفسية على التوقعات الجميلة في حياتك، ثم هو: القدرة على الدعم النفسي لتجديد النشاط والتفاعل مع المتغيرات.

    39- لاتلبس ثياب الحزن، ولا رداء التشاؤم، والبس ثياب الأمل والطموح ، وإياك وعبارات جلد الذات " أنا فشلت أو أنا خسرت كل شيء ".

    40- لقد نهضت اليابان من مصيبة قنبلة هيروشيما ونجاساكي، وقامت لترفع اسمها على مستوى العالم، إنه الأمل وتحدي الظروف الصعبة.

    41- حينما تغلق باب الأمل وتمكث في ظلام الهموم، أنت تعيش بعيداً عن الشمس والضياء، هيا تحرك نحو الأمل.

    42- حينما تخطط لتحقيق أملك، كن واقعياً، ولاتتوقع المستحيل، وارسم لوحة الوصول لتحقيق الأمل، ورتب أوراقك، وأبشر بالتيسير الرباني.

    43- الطفل يولد الأمل معه، ينمو، ويحاول الوقوف فيسقط مرات ثم يقف، يحاول المشي، فيسقط مرات ثم يجري، يحاول الكلام فيتلعثم ثم يتحدث.

    44- اليأس عكس الأمل، وهو إغلاق أبواب السعادة، والشعور بالخيبة تجاه المستقبل، واليأس يغلق كل مجالات الحلول.

    45- الذي يملك الأمل يستفيد من كل يوم في إضافة الجديد لنفسه، لأسرته، لوظيفته، لوطنه، ولايستلسم للظروف، بل يقلبها لصالحه إن قدر.

    46- استخدم " أبشركم " مع الناس ، وهو منهج نبوي ( بشروا ولاتنفروا ) إن الناس بحاجة للبشرى، بحاجة للكلمة التي تحفزهم نحو الأمل.

    47- حينما تبدأ رحلة الأمل، فلاتلتفت للصندوق الأسود الذي في ذاكرتك، ولاتستخرج منه أحزانك وأخطاءك السابقة، انطلق بكل أمل وسوف تنجح.

    48- يا أيها الإنسان، أنت لم تأت للحياة لتبكي وتتجرع الأحزان، انهض واستشعر معية الله لك، وقم من مكان الحزن، واصنع طموحك بكل أمل.

    49- الأمل يضيف لك عمراً جديداً من السعادة والتفاؤل، بدل ذلك العمر المليء بالإحباط واليأس، هيا تحرك نحو شاطئ الأمل، السرور ينتظرك هناك.

    50- اليأس يحطمك كل يوم، وكل ساعة ويغرقك في بحار الهموم، فلاتيأس، هناك جوانب جميلة في الحياة، هناك أخبار تسرك قريباً بإذن الله.

    51- تشرق الشمس كل يوم ومعها أمل لذلك الفقير ولذلك المريض ولذلك المديون، في كل يوم قصة أمل وتيسير من الله، لاتيأس، الله سيكون معك .

    52- الأمل يعيد البسمة، يشرح الصدر، يزيل الهم، يساعدك على تجاوز العقبات، يمنحك صفحة جديدة لتحقق النجاح، يساعدك على الوقوف من جديد.

    53- لاتنحني للألم، سوف تتألم من هذا الانحناء، ارفع رأسك وانظر للأمل، لديك يوم جديد لتعيش الأمل وتبتسم للحياة.

    54- ليس لك إلا حياة واحدة، عشها بالأمل، بالثقة بالله، عش حياتك بالعمل الذي يقودك للأمل،  لاتيأس، لاتتردد، لاتقف.


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    لا تكن من هؤلاء

    0:00

    سورة محمد

    0:00

    نواقض الوضوء

    0:00

    العرض على الله

    0:00

    كيف تؤثر في الآخرين

    0:00



    عدد الزوار

    4159335

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 21 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 92 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1591 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 996 ) مادة