• السبت 11 شَوّال 1445 هـ ,الموافق :20 ابريل 2024 م


  • تغريدات في النجاح - 1

  •  



    1- الحياة جميلة حينما نعتقد أنها الفرصة الوحيدة لتحقيق طموحاتنا وأهدافنا.

    2- من أهم الأهداف في الحياة أن نحقق عبادة الله كما أمرنا بها.

    3- كل واحد منا يستطيع أن يكون أفضل مما هو عليه الآن، في كل أبواب الحياة، ولكنه يحتاج أن يعتقد قدرته على ذلك، ثم يبدأ بالتفكير الإيجابي لتغيير نفسه للأفضل، مع الثقافة في النجاح، والاستعانة بالله تعالى.

    4- النجاح هو القدرة على تحقيق أهدافك باختلاف أنواعها، مثال: النجاح الدراسي، النجاح الوظيفي، النجاح التجاري، النجاح الأسري، وغيرها من صور النجاح.

    5- الذي يعتقد أنه فاشل، لن يتغير أبداً.

    6- صاحِب أهل الطموح والهمة العالية لترتقي معهم.

    7- انطلق لبرنامجك بكل ثقة بالله تعالى، ثم بنفسك وقدرتك على تحقيق طموحاتك، ومهما تكن هناك من صعوبات فكن على يقين بأنك ستتجاوزها بإذن الله.

    8- الأشخاص الذين يؤخرونك عن الانطلاق والنجاح، أعرِض عنهم ولا تلتفت لهم، وتأكد أنهم بعد زمن سيتحدثون عن نجاحك.

    9- القراءة في الكتب المترجمة التي تتحدث عن النجاح نافعة إلى حدٍ ما، ولكن البعض منها تحتوي مبالغات ومخالفات كبيرة، فاختر من تلك الكتب ما يناسب ثقافتك وقيمك.

    10- كل مرحلة من حياتك لها طريقة في التعامل معها؛ فقبل الزواج كانت اهتماماتك تليقُ بفترةٍ العزوبية، وأمّا بعد الزواج فلن يكون الوضع كذلك، لأن لديك أسرة ولها حقوق.

    11- اكتب أهدافك بين وقتٍ لآخر، وانظر فيها مراراً لتقنع نفسك بضرورة تحقيقها، مثال: هدف ديني في حفظ جزء من القرآن، هدف ترفيهي في السفر لإحدى الدول، هدف مالي في قضاء دين خلال سنة، هدف علمي في قراءة كتاب خلال شهر، وهكذا، كلما كتبتَ أهدافك في ورقة وعلقتها في مكتبك أو غرفة نومك فسوف تقتنع يومياً بضرورة تنفيذ ذلك الهدف.

    12- يا صاحب الهمة، جدّد حياتك باستمرار، ولا تملّ من سلوك طريق الأبطال، فليس لك إلا حياةً واحدة، فلتكن حياة مليئة بمعالي الأمور.

    13- هناك نجاح في العلاقات مع الآخرين، والأسرة هي أهمّ شيء في تلك العلاقات، ثم الآخرين مِن زملاء الحياة وأصدقاءِ العمل وعامّةِ الناس، ولكلِ نوعٍ من هؤلاء أدبٌ لابد من مراعاته.

    14- سوف تقابل من يحسدكُ على نجاحك، فلا تستغرب، ولا تضيع وقتك في التفكير فيه، واستعذ بالله من شره، وتوكل على الله، وكفى بالله وكيلاً.

    15- يمكنك أن تستفيد من كل شخص في نجاحك، فلا تتكبر من أيّ معلومة تأتيك من أيّ شخصٍ مهما كان صغيراً أو كبيراً.

    16- النجاح يتحقق عبر من الاستفادة من التجارب والمعلومات التي اكتسبتها طوال حياتك.

    17- النجاح ليس بالضرورة أن يتولد من فكرةٍ كبيرة، بل قد تبدأ قصة النجاح من كلمة قصيرة سمعتَها في مجلس، مثل قصة مشروع صحيح البخاري، الذي كان بسببِ فكرة مِن كلمةٍ ألقاها أحد شيوخ البخاري وقال: من يِنشط لجمعِ الحديثِ الصحيح؟ فقال البخاري: فوقع ذلك في نفسي، ثم بدأ في تأليف البخاري وانتهى منه بعد 16 سنة.

    18- ليس المهم ماذا يقولُ الناسُ عنك، إنما المهم ماذا تقول أنتّ عن نفسك، لأن نظرةَ الناس تختلف، وعقولهم تتفاوت.

    19- حاول أن تتوقع النجاح وتعيشه في نفسك، لأن هذا يساعدك على التحفيز النفسي لمجاوزة الصعاب، وهذا مُجرّب، فلو سألتَ الطالب الذكي قبل الامتحان، لأخبرك بأنه كان يتوقع التفوق، وقد تحقق له بإذن الله، ولو سألتَ التاجر الذكي لقال لك لقد حققتُ الحلم الذي كان يُراودني، ولو تحدثتَ مع صاحبَ العِمارة لقال لك مِن حين بدأتُ فيها وأنا أحلم بالانتهاء منها، وها أنا قد سكنتُ فيها بحمد الله.

    20- مِن الأفضل أن تكونَ المحفز الرئيسي لولدك ولزوجتك في تحقيق النجاح، وإياك والتثبيط.


    مواد آخرى من نفس القسم

    مكتبة الصوتيات

    فوائد متفرقة - 2

    0:00

    الدعوة

    0:00

    أكثر من ذكر الله

    0:00

    تلاوة من سورة يس 55-70

    0:00

    ما الذي قاله الرسول في مرضه

    0:00



    عدد الزوار

    4138569

    تواصل معنا


    إحصائيات

    مجموع الكتب : ( 21 ) كتاب
    مجموع الأقسام : ( 92 ) قسم
    مجموع المقالات : ( 1591 ) مقال
    مجموع الصوتيات : ( 996 ) مادة