السؤال :
هل العين إذا أصابت الشخص تنتقل لبقية أفراد أسرته ؟
الجواب :
الذي يظهر أن العين غالباً تصيب الشخص أو الشيء فقط ولاتنتقل لغيره .
مثال : عندنا رجل متميز بقوة في جسمه ، وكان في مجلس ثم رفع شيء ثقيل أمام الناس ، فقال أحدهم : ماهذه القوة ، ولم يقل ماشاء الله .
فهنا قد يُصاب بالعين في جسده ويصاب بالتعب أو مرضٍ في يديه وظهره ، كما وقفتُ على حالات مشابهه ، فهذه العين المقصود بها هذا الرجل ، فكيف تنتقل لزوجته مثلاً ؟ هذا لايقع، لأن العين ينبعث معها شيطان غالباً ويدخل في جسد المصاب ويبدأ في إدخال الضرر عليه .
وأما زوجته وأولاده فليس لهم علاقة بذلك ولايصيبهم شيء .
وأما إذا كانت العين على أفراد من الأسرة ، كأن يتعرض بنات فلان للحسد على جمالهنّ أو وظائفهنّ ، فهنا يقع الضرر على البنات فقط ، وأما بقية العائلة فلايصيبهم شيء .
وأما إذا كان هناك عمل سحري للعائلة فالغالب أن العائلة كلها تتضرر لأنها مقصودة بذلك العمل ولم يكن السحر لشخص واحد منهم .
وكل ذلك لن يقع إلا بقدر الله كما قال تعالى " وماهم بضارين به من أحدٍ إلا بإذن الله " .
مكتبة الصوتيات
التحذير من الشرك
0:00
معالم تربوية حول المال
0:00
تلاوة من سورة الفرقان - 68-71
0:00
تلاوة من سورة الحديد
0:00
مبطلات الصلاة ومكروهاتها
0:00
عدد الزوار
8328603
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 59 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 96 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1745 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 931 ) مادة |
