1- علامات الوقف في القرآن .
قال ابن باز: لا أعرف من وضعها، يضعها بعض القراء للإشارة على أن هذا الوقف جائز، أو لازم، وإنما السنة الوقوف على رؤوس الآيات كما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولكن ينبغي تحري الوقف المناسب للآيات. [الفتاوى 1/61].
2- رفع المصحف عن الأرض .
الأفضل رفعه على الرف أو الجدار ونحوه، وإن وضعه على أرض طاهرة للحاجة فلا حرج، مثل عند سجود التلاوة ونحوه.
والدليل أن الرسول صلى الله عليه وسلم جيء له بالتوراة ليراجعها في شأن اليهود في حد الرجم، فنزع الرسول الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال : آمنت بك وبمن أنزلك .
فإذا كانت التوراة يشرع رفعها، فالقرآن من باب أولى. رواه أبو داود بسند صحيح . [الفتاوى 9/288].
3- أيهما أولى: القراءة عن ظهر قلب أو من المصحف ؟.
الأولى ما كان أخشع لقلبه. [الفتاوى: 24/352].
4- في قراءة القرآن لابد من التلفظ حتى يكتب الأجر.[الفتاوى: 8/363].
5- تلاوة القرآن متتابعاً في الصلوات الجهرية للإمام حتى يختم.
الأولى ترك ذلك؛ لأنه لم يحفظ عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن خلفائه الراشدين . [الفتاوى: 12/145].
6- في القرآن يذكر الله الافتتان بالأموال قبل الأولاد.
لأن الفتنة بالمال أكثر؛ لأنه يعين على تحصيل الشهوات المحرمة. [الفتاوى: 5/413].
مكتبة الصوتيات
قيام الليل
0:00
من أجمل الفوائد
0:00
تأملات من قصة إسماعيل عليه السلام
0:00
معالم تربوية حول المال
0:00
همسات حول الحجاب
0:00
عدد الزوار
5093645
إحصائيات |
مجموع الكتب : ( 27 ) كتاب |
مجموع الأقسام : ( 93 ) قسم |
مجموع المقالات : ( 1616 ) مقال |
مجموع الصوتيات : ( 995 ) مادة |